الرعاية تقيم محاضرة بعنوان " الضغط النفسي علی الاهل واثره علی الابناء خلال الازمات "

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 كانون الأول 2019 - 11:33 ص    عدد الزيارات 454    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


 

نظمت لجنة صدیقات الرعایة لقاءاً حوارياً بعنوان ”الضغط النفسي علی الاهل واثره علی الابناء خلال الازمات“ للمحاضرة الدکتورة مهی بروم (اختصاصية في الادارة والتخطیط التربوي من جامعة بيتسبرغ بالولايات المتحدة University of Pittsburgh ) وذلك في مسرح بلدیة صیدا بحضور سیدات من المجتمع الصیداوي.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيسة لجنة صديقات الرعاية السيدة آنجي عطروني السبع أعين، حيث تكلمت عن عمل الرعاية وجهودها منذ بداية الأزمة الحالية، وخاصة عن حملة "صيدا تتكافل" التي أطلقت تحت شعار "نحنا لبعض" بهدف تأمين وحدات غذائية ومساعدات مرضية للعائلات الصيداوية المتعففة والعمال اليوميين وذوي الدخل المحدود. وأشارت عطروني أنه بدعم من أهل الخير استطعنا توزيع أكثر من 1200 وحدة غذائية وأكثر من 730 مساعدة مرضية وما زالت الحملة مستمرة، داعيةً الجميع للمشاركة والمساهمة لنتكافل مع العائلات المتعففة في المدينة.

تلاها عرض من الدكتورة بروم عن مشکلات الضغط النفسي علی الاهل والابناء في الازمة الراهنة وكيفية ایجاد الحلول الاستراتیجیة التربوية المناسبة، وکیفیة التعامل مع الابناء وتخفیف الضغوطات والحد من التمرد علی توجیهات الاهل. كما ركزت على بعض العناوين أبرزها (الإجهاد والضغط النفسي، القلق والتوتر وأعراضهم العقلية والنفسية والعاطفية والسلوكية، المنافسة الإجتماعية، جهد إنقاص الوزن، الإحباط، التأثير الجسدي للتوتر على الأطفال ....)

وفي ختام اللقاء، اهدت الدکتورة بروم للحاضرات نسخاً من کتابها " ۔Parenting under stress" الذي تم نشره في الولایات المتحدة الامیرکیة ویتحدث عن أثر الضغط النفسي على تربية الأولاد۔